حالة عشق


بداية القول ..أنا أمشي علي القمرِ !
وأهيم بين السحاب وأسكن فوق الشجر ِ!.....
حالةٌ من حنينٍ تدغدغ كينونتــــــي
للوردِ..للنجماتِ..للنـورِ ..للبحـــــر ِ.....
الطفل في قسمات وجهي تبــــــــسّم
والعشق رفرف كالطير في صـــــــدري.....
أنا منتعش! هل سُــــــــكرتُ ترانى ؟َ!!
أم أنني ضاعفتُ من جرعة الخـــــــدر ِِ؟!.....
لا إنني فقط، وبكل حبٍ أحبــــــــك !!!
والحبُ في كل أوصالي طوفان يســري.....
قبلكِ كنتُ في هذه الدنـــــــــيا لعبةً !!
وبعدُكِ أنا الآن ملكٌ على البشـــــــــر .....ِ
أشرقتِ أنتِ علي ّ فالكونُ قوس قـــــزح
فينوستي ..فيروزتي ..ورحيق عــمري.....
من السماءِ اللهُ أرسلكِ إلـــــــــــيّّ
لتأخذيني نحو سماءٍ مفروشةٍ بالتبر..... ِ
تضميني فتنفضين الهمّ من روحـــي
وتزرعين فيها أكاليلاً من الزهــــــر..... ِ
أحطُ في كفّيكِ فأنسى كـــــــل آلامي
وأمّر عبر شفاهك من ليلٍ إلى فجــــر..... ِ
ملاكٌ من لدنّ بديع الكون ِ يأسرنــــي
سبّحتُ حمدا لربي على نعمة الأسر ِ!.....
رانيتي ولا سواكِ لــــــديّ إليـــه أرنو
أني أحبكِ! أعلنتــــها في كل شِعريّ!.....
Ben Azzam
February 14, 2009